إعلان

 

 

 

      

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ألبوم الصور

lo

كلمة مديرعام النقابة

zuhair

بتسهيل التخليص على السلع الرمضانية

وزارة الصناعة تطالب الجمارك بتسهيل التخليص على السلع الرمضانية alghad   

رداد القرالة

عمان- طالبت وزارة الصناعة والتجارة من دائرة الجمارك أمس الإسراع بإنجاز تخليص معاملات المواد الغذائية الأساسية والرمضانية.

ووجهت الوزارة مذكرة لدائرة الجمارك طالبتها بمنح تلك السلع أولوية في التخليص في وقت بدأت فيه الأسواق بالاستعداد لتوفير المواد الغذائية في السوق المحلية.

وكان نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر الجوابرة أكد في وقت سابق أن التجار بدأوا يستعدون لشهر رمضان من خلال توفير المواد الغذائية بكميات كبيرة لمنع ارتفاع أسعارها.

وكانت بعض المواد الغذائية في السوق المحلية شهدت ارتفاعات وانخفاضات على معدل أسعارها، حيث شهدت أسعار السكر انخفاضا بمعدل 100 دينار للطن الواحد بعد انخفاضها في الأسواق العالمية بينما شهدت بعض المواد الغذائية ارتفاعا مثل الزيوت النباتية والأسماك المجمدة.

وأشار الجوابرة الى أن هنالك بعض أسعار المواد الرمضانية سترتفع وأهمها جوز القلب واللوز والقمر دين وجوز الهند نتيجة استيراد معظم تلك المواد من سورية حيث إن الاضطرابات التي تشهدها سورية أثرت على عمليات استيرادها.

ويدل مؤشر أسعار المواد الغذائية العالمية لدى المنظمة "فاو" على أن أسعار الغذاء سجلت ارتفاعا، شمل جميع المجموعات السلعية التي أخضِعت للرصد، والتي عاودت جميعاً حركة تصاعُدها فيما عدا سلعة السكر.